26
يناير
2023
|
08:20
Europe/Amsterdam

وزارة الاقتصاد تدعم برنامج "رامب-آب" التابع للإمارات العالمية للألمنيوم لتعزيز بيئة ريادة الأعمال في الدولة

آل صالح: الوزارة مستمرة في دعم منظومة ريادة الأعمال والابتكار في الدولة وتعزيز التعاون مع شركائها.. والبرنامج يمنح المبتكرون فرصاً جديدة لنمو أفكارهم ومشاريعهم الإبداعية

الإمارات العربية المتحدة - 26 يناير 2023: أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، اليوم عن دعم وزارة الاقتصاد لبرنامج "رامب-آب" Ramp-Up التابع لها، بهدف تعزيز بيئة ريادة الأعمال في الدولة، والمساهمة في دعم نمو الاقتصاد الوطني. وذلك تحت مظلة مشروع موطن ريادة الأعمال.

وقال سعادة عبد الله أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد: "إن الوزارة مستمرة في دعم منظومة ريادة الأعمال والابتكار والإبداع في الدولة، وذلك من خلال تعزيز التعاون والعمل المشترك مع شركائها من القطاعين الحكومي والخاص، بما يسهم في دعم نمو وتنوع الاقتصاد الوطني، وبما يتماشى مع مستهدفات ومشاريع الخمسين عاماً المقبلة. مشيراً سعادته إلى أن الشراكة الجديدة مع الإمارات العالمية للألمنيوم سوف تسهم في توفير المزيد من الفرص والممكنات للمبتكرين والمبدعين بالدولة وتدعم أفكارهم ومشاريعهم الإبداعية عبر برنامج "رامب-آب".

من جانبه، قال خالد عيسى بوحميد ، نائب الرئيس الأول لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: "نهدف من خلال برنامج Ramp-Up إلى دعم رواد الأعمال الذين ستساهم أعمالهم في التنويع الاقتصادي وتحقيق النمو على مستوى الدولة. ونفتخر بشراكتنا مع وزارة الاقتصاد في هذا البرنامج، حيث سنعمل معاً على دعم رواد الأعمال وتعزيز انضمام المزيد منهم، مما سيعود بالفائدة على أنفسهم وعلى الاقتصاد الوطني".

ويهدف برنامج "رامب-آب" إلى جذب المئات من رواد الأعمال الطموحين إلى حضور سلسلة من الدورات التدريبية عبر الإنترنت حول كيفية ريادة الأعمال بكفاءة. وسيتعاون البرنامج بشكل أوثق مع الشركات الناشئة الواعدة، بحيث يوفر الدعم والتوجيه من خلال مجموعة من الخبراء العالميين. كما سيتم تقييم الشركات الناشئة التي تتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للإمارات العالمية للألمنيوم من أجل تلقي مكافآت نقدية والتعاون مع الإمارات العالمية للألمنيوم.

وستوفر منصة مشروع موطن ريادة الأعمال لبرنامج Ramp-Up إمكانية الوصول لأكبر عدد من رواد الأعمال الشابة مع تعزيز الحملة التعريفية للبرنامج. وسينضم أحد أعضاء مبادرة "موطن ريادة الأعمال" إلى لجنة التقييم في البرنامج، والتي تقيّم أهلية المتقدمين من رواد الأعمال للحصول على الدعم الذي يقدمه البرنامج.

ويمكن حالياً التقدم بطلب المشاركة في البرنامج من خلال موقع الشركة، حيث سيتم غلق باب التقديم في 27 يناير 2023. وقد تم تسجيل أكثر من 300 رائد أعمال في الجولة الأولى. لمزيد من المعلومات عن البرنامج وطريقة تقديم طلبات المشاركة، يرجى زيارة: www.ega.ae/en/ramp-up.

تعتبر ريادة الأعمال إحدى الركائز الأساسية لاستراتيجية مئوية الإمارات 2071 وتقع على رأس الأولويات الوطنية، حيث تهدف الأجندة الوطنية لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى أن تصبح الإمارات موطن لرواد الأعمال في العام 2031.

يذكر أن الإمارات العالمية للألمنيوم عقدت شراكة مع مؤسسة C3 لإطلاق هذا البرنامج، وهي مؤسسة اجتماعية مقرها الإمارات العربية المتحدة تدعم رواد الأعمال في جميع أنحاء المنطقة لتعزيز إمكانات النمو للشركات الناشئة وزيادة تأثيرها الإيجابي على المجتمع والبيئة.