04
مايو
2023
|
07:31
Europe/Amsterdam

مجلس شباب شركة الإمارات العالمية للألمنيوم يطلق منصة مبتكرة لتمكين الموظفين الشباب وتنمية مهاراتهم

الإمارات العربية المتحدة، 4 مايو 2023: أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، عن إطلاق منصة "فرصة" الإلكترونية الشاملة والتي طورها مجلس الشباب التابع للشركة لتوفير دورات وبرامج تدريبية حديثة ومعتمدة لتطوير المهارات المهنية لدى الموظفين الشباب.

وتوفر منصة "فرصة" التي طورها مجلس شباب الشركة بالتعاون مع فريق التعلم والتطوير في الإمارات العالمية للألمنيوم برامج و دورات تدريبية متعددة لتعزيز المهارات القيادية والاستدامة والعلوم والتكنولوجيا والبحث والتطوير. ودَعَت الإمارات العالمية للألمنيوم موظفيها الشباب للمشاركة في الدورات التدريبية وورش العمل والفعاليات التي توفرها المنصة والتي تتيح لهم المشاركة في الدورات الحصرية التي تنفذها الجامعات المرموقة بما فيها "هارفارد" و"أوكسفورد" و"كلية إدارة الأعمال في لندن". كما توفر المنصة الدورات التدريبية بالتعاون مع الشركاء الأساسيين بمن فيهم البرنامج الوطني للمبرمجين، ووزارة التغير المناخي والبيئة، ووزارة الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي، ومنصة شباب من أجل الاستدامة التابعة لمصدر، وتطبيقات العمل عن بعد.

وقالت هلا الهاشمي، رئيس مجلس الشباب في الإمارات العالمية للألمنيوم، ومهندسة في إدارة الجودة والمرونة لدى الشركة: "يقع على عاتقنا نحن الشباب المسؤولية في مواصلة مسيرة الإنجازات التي حققتها الدولة. ولذلك،نتطلع إلى تمكين زملائنا وإعدادهم للمساهمة في الارتقاء بشركتنا ودولتنا عبر منصة "فرصة" فهم صنّاع الغد".

وقالت إيمان القاسم، نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في الإمارات العالمية للألمنيوم: "تركز الإمارات العالمية للألمنيوم على تنمية مهارات الشباب من أجل إعداد قادة المستقبل من خلال توفير فرص التعلم الحديثة والملائمة لمجال عملهم واهتماماتهم وقدراتهم. وتعتبر منصة "فرصة"وسيلة إضافية للشباب للتمتع بالمزيد من البرامج والدورات التدريبية التي تقدمها الإمارات العالمية للألمنيوم لتمكين الشباب من تنمية مهاراتهم والمساهمة في تحقيق أهداف الشركة التي تتطلع إلى أن تصبح الشركة المفضلة للموظفين في الدولة بحلول عام 2023 ".

ولا تقتصر مهمة المنصة على تقديم الدورات التدريبية التقليدية، بل ستوفر إمكانية حضور مختلف الفعاليات والمؤتمرات على المستوى العالمي والفعاليات المخصصة للمتطوعين والتي تهدف إلى تعزيز التعاون والاستدامة. كما ستتيح المنصة للموظفين الشباب في الإمارات العالمية للألمنيوم استخدام مهاراتهم في سيناريوهات واقعية والمشاركة في تنفيذ المشاريع المهمة ومبادرات التنمية الاجتماعية التي تنفذها الإمارات العالمية للألمنيوم على المستويين المحلي والدولي. تعتبر "فرصة" منصة إضافية تحت مظلة برامج التعليم والتطوير التي توفرها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم للموظفين، والتي تتألف من 2225 دورة تدريبية. وقد استكمل موظفو الشركة خلال العام الماضي 51,800 يوماً من التدريب في دورات التعليم والتطوير بشكل كلي، أي ما يعادل 7.8 يوماً لكل موظف.

يُذكر أن الإمارات العالمية للألمنيوم تنفذ العديد من البرامج لرفع مستوى الوعي بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لدى الشباب مثل برنامج "مهندس المستقبل" وبرنامج "سفير الإمارات العالمية للألمنيوم" ومسابقة "روبوتات الذكاء الاصطناعي" المخصص لطلاب كلية الهندسة، حيث شارك في هذه البرامج أكثر من 6000 طالب في عام 2022.