05
يناير
2023
|
07:14
Europe/Amsterdam

برامج الإمارات العالمية للألمنيوم لتعزيز مهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وصلت إلى أكثر من 6,000 طالب في العام 2022

الإمارات العربية المتحدة - 5 يناير 2023: أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، اليوم عن وصول برامج الشركة التعليمية التي تهدف لإلهام الطلاب لدراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات و تعزيز مهاراتهم إلى أكثر من 6,000 طالب في العام 2022.

تعتبر مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أحد الركائز الأساسية لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للنمو الصناعي "مشروع 300 مليار" وخطة "مئوية الإمارات 2071". وتوظف شركة الإمارات العالمية للألمنيوم حوالي 1,500 متخصص في هذه المجالات، من بينهم 500 مواطن إماراتي.

من جانبه، قال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: "شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تعتمد في أعمالها على المختصين والخبراء  في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتقع على عاتقنا مسؤولية تعزيز اهتمام جيل المستقبل بهذه المجالات وتشجيعهم على العمل في أحدها. ويسرنا نجاح البرامج التوعوية والتعليمية التابعة للشركة وتمكننا من إلهام الكثير من الطلبة والطالبات والمساهمة في تحقيق الاستراتيجية الوطنية ".

يهدف برنامج "هندسة المستقبل" التابع لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم الذي يقام بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، إلى تشجيع طلاب المدارس على دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من خلال شرح تطبيقاتها العملية في الصناعة. ووصل البرنامج إلى أكثر من 5,000 طالب من الصف التاسع إلى الثاني عشر في أكثر من 20 مدرسة خلال العام 2022.

كما يتضمن برنامج "هندسة المستقبل" مسابقة عملية هي "تحدي تصميم الألمنيوم" من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم. وقد سجل حوالي 86 فريقاً طلابياً حتى الآن للمشاركة في المسابقة وتقديم مشروع مبتكر باستخدام الألمنيوم في مجالات التنقل المستدام أو الهندسة المعمارية أو تصميم المنتجات أو الحلول الصديقة للبيئة. ويُقام الجزء المتعلق بالتنقل المستدام من هذا التحدي بالشراكة مع مجموعة BMW.

ووصل برنامج " سفراء شركة الإمارات العالمية للألمنيوم"، الذي يشجع طلاب الجامعات على الاتجاه للوظائف المرتبطة بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، إلى حوالي 1,000 طالب في العام 2022 من مختلف المؤسسات التعليمية، تتضمن الجامعة الأمريكية في الشارقة وجامعة الإمارات للطيران وكليات التقنية العليا. ويقود البرنامج مجموعة من المهندسين والمتخصصين الإماراتيين من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

وعلاوةً على ذلك، تقيم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم مسابقة سنوية للروبوتات الصناعية لطلبة الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في الدولة لتصميم وبناء روبوتات صناعية ليتم استخدامها في مصاهر الألمنيوم التابعة للشركة. وقد فاز بمسابقة العام 2022 فريق من كلية الهندسة بجامعة الإمارات العربية المتحدة.