23
يونيو
2023
|
08:20
Europe/Amsterdam

انطلاق العقد الثالث من برنامج التدريب الصيفي التابع لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم

الإمارات العربية المتحدة، 23 يونيو 2023 : استقبلت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، 40 طالباً إماراتياً من طلاب المرحلة الثانوية وطلبة الجامعات للإنضمام إلى برنامجها السنوي للتدريب الصيفي. يهدف هذا البرنامج إلى تزويد الطلبة بالخبرات والمهارات العملية التي تؤهلهم لتلبية احتياجات سوق العمل في المستقبل، كما يعزز اهتمامهم بالالتحاق إلى القطاع الصناعي والمساهمة في التنمية الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة.  

بلغ برنامج التدريب الصيفي التابع لشركة الإمارات العالمية للالمنيوم عامه الـ21؛ إذ يهدف إلى تزويد الطلاب المواطنين  بالخبرة الميدانية؛ بالأخص طلاب العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات.

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: "يتطلب تحقيق الإستراتيجية الوطنية للنمو الصناعي – استراتيجة مشروع 300 مليار –انخراطًا أكبر للطلاب الإمارتيين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. كما يمثّل برنامجنا الصيفي فرصة مميزة للشباب الإماراتي في منحهم خبراتهم الأولى في المجال الصناعي. أتطلع إلى الترحيب بالدفعة الجديدة من الطلبة، وتأهيلهم للمشاركة في مختلف المجالات الصناعية في الدولة".

يشكل برنامج التدريب الصيفي جزءًا من طموح شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بدفع وتطوير الكفاءات الشابة في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما رَعَتْ شركة الإمارات العالمية للألمنيوم الدراسة الجامعية لأكثر من 500 طالب منذ العام 2001. ويعمل الآن أكثر من 80 خريجاً جديداً في الشركة.

وتوفر شركة الإمارات العالمية للألمنيوم برامج التدريب الوطنية الذي يستهدف توظيف خريجي الثانوية العامة وتطوير مهاراتهم في الوظائف الفنية والعمل في المواقع التشغيلية لدى الشركة. وقد تخرج أكثر من 5,000 مواطن إماراتي من هذه البرامج منذ إطلاقها في العام 1982، وتابع العديد منهم حياتهم المهنية الناجحة في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، حيث وصل بعضهم إلى أعلى المستويات القيادية في الشركة.

يذكر أن  شركة الإمارات العالمية للألمنيوم وظفت أكثر من 220 مواطناً من بينهم 100 امرأة خلال العام 2022 دعماً للتوطين . كما بلغ متوسط أعمار الشباب الإماراتيين الملتحقين بالشركة 23 عاماً.

كما تنظم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم برامج توعوية  متعددة تهدف إلى تشجيع الطلاب على الالتحاق بمجالات العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات. وتمكنت هذه البرامج من الوصول إلى 6,000 طالب العام الماضي.