20
يوليو
2023
|
08:17
Europe/Amsterdam

الإمارات العالمية للألمنيوم وشركة "إيتوشو" اليابانية توقعان مذكرة تفاهم خلال منتدى الأعمال الإماراتي الياباني

الإمارات العربية المتحدة،  20 يوليو 2023: وقّعت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، اتفاقية مع شركة "إيتوتشو" اليابانية، لتنمية إنتاج الألمنيوم، وخفض الانبعاثات الكربونية، وتطوير الصناعات الإماراتية المساهمة في سلاسل التوريد التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

وشهد على توقيع الاتفاقية سمو الشيخ، حامد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والسيد فوميو كيشيدا، رئيس الوزراء الياباني، ضمن فعاليات منتدى الأعمال الإماراتي الياباني. كما تعود جذور العلاقة المتينة بين شركة الإمارات العالمية للألمنيوم وإيتوتشو اليابانية إلى ثمانينات القرن الماضي. إذ تتولّى الشركة اليابانية جميع عمليات تسويق معدن الإمارات العالمية للألمنيوم للعملاء في اليابان والشركات اليابانية العاملة في الخارج.

وتأتي هذه الاتفاقية تعزيزاً  لمذكرة تفاهم سابقة وُقِّعت العام الماضي في العاصمة اليابانية طوكيو، والتي هدفت إلى رفع الإماكانات الصناعية للشركتين على حد سواء، ومكاملة العمليات الحالية لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم مع جميع الفرص المواتية داخل الدولة.

وتعليقا على الموضوع، قال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: "لقد عملنا مع شركة إتيوتشو خلال العقود الماضية، وكانت ولا تزال شراكاتنا محرّكًا رئيسًا للعلاقات التجارية بين البلدين. نسعى إلى تعزيز هذه الشراكة بما يعم بالمنفعة على الشركتين خاصة، والأمتين الإماراتية واليابانية عامّة."

حول هذا، قال كيتا إيشي، الرئيس والمدير التشغيلي لشركة إيتوتشو: "تعد العلاقة التجارية بين شركتنا وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم إحدى الركائز الأساسية للعلاقات الأخوية بين البلدين. وهدفنا هو تعميق جذور هذه العلاقة والعمل سويًّا نحو تعزيز الطلب على الألمنيوم في غضون العقود القادمة".