01
نوفمبر
2023
|
06:41
Europe/Amsterdam

الإمارات العالمية للألمنيوم تعلن عن تخريج الدفعة الأولى من الشركات الناشئة من برنامجها "رامب-آب" لريادة الأعمال

الإمارات العربية المتحدة –01 نوفمبر 2023: أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، عن الانتهاء بنجاح من مرحلة الإعداد والتدريب للدفعة الأولى من برنامج "رامب-آب"، والذي يهدف إلى دعم الجيل القادم من رواد الأعمال الواعدين مما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل جديدة في الدولة بما يتماشى مع المبادرة الوطنية "موطن ريادة الأعمال 2031".

تم إطلاق برنامج "رامب-آب" في نوفمبر 2022 بدعم من وزارة الاقتصاد لتمكين رواد الأعمال الذين تعتمد مشاريعهم الناشئة على تطبيقات العلوم والتكنولوجيا من أجل تحقيق الاستدامة في مختلف القطاعات. واستقطب البرنامج منذ بدايته المئات من رواد الأعمال الطموحين المقيمين في دولة الإمارات، حيث شاركوا في سلسلة من الدورات التدريبية عبر الإنترنت حول ريادة الأعمال الفعالة بالشراكة مع مؤسسة C3.

وبعد عملية التقييم، تم اختيار ثماني شركات ناشئة مبتكرة للمشاركة في يوم العرض التقديمي في المقر الرئيسي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم في منطقة الطويلة، حيث قام المؤسسون بتقديم مشاريعهم المبتكرة أمام لجنة التحكيم. وضمت الشركات الناشئة المتأهلة للمرحلة النهائية كل من Circa Biotech، وFortyGuard، وMindTales، وNadeera، Olive Gaea، وSecuriCIP، وSolumar، وVerofax.

وقامت لجنة التحكيم باختيار Solumar وFortyGuard وVerofax في المركز الأول والثاني والثالث على التوالي.

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: "يهدف برنامج "رامب-آب" التابع للإمارات العالمية للألمنيوم إلى تعزيز مساهمتنا في التنويع الاقتصادي في دولة الإمارات من خلال دعم رواد الأعمال الشباب المبتكرين لإطلاق أعمالهم المرتكزة على مبادئ الاستدامة والتأثير الإيجابي على المجتمع والبيئة".

وأضاف: "نتطلع أن يساهم دعمنا في تمكين هذه الشركات من تسريع نمو أعمالها وأن يصبح البعض منهم من الموردين التابعين للإمارات العالمية للألمنيوم، بما يعزز توطين مشتريات الشركة ويتماشى مع مبادرة "اصنع في الإمارات" والاستراتيجية الوطنية للنمو الصناعي "مشروع 300 مليار"".

وفي إطار مبادرة "موطن ريادة الأعمال"، يساهم برنامج "رامب-اب" في تحقيق أهداف "مئوية الإمارات 2071" لتعزيز ريادة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة وخلق فرص عمل جديدة.

من جانبه، قال كيفن هوليداي، المدير التنفيذي لمؤسسة C3: "تمثل هذه الشركات الناشئة بعضاً من أكثر المواهب الواعدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويسر مؤسسة C3 أن تتعاون مع الإمارات العالمية للألمنيوم في توفير الدعم وتعزيز إمكانات هذه الشركات لتسريع نمو أعمالها وتمكينها من زيادة تأثيرها الإيجابي على المجتمع من خلال برنامجنا التدريبي".

قامت الإمارات العالمية للألمنيوم بالتعاون مع بعض الشركات الناشئة المتأهلة للمرحلة النهائية في مشاريع تجريبية بهدف زيادة توطين المشتريات ودعم نمو الشركات المحلية.

وتنفق شركة الإمارات العالمية للألمنيوم حوالي 1.7 مليار دولار على السلع والخدمات من الشركات الإماراتية كل عام، بما يمثل حوالي 45% من إجمالي تكلفة مشتريات الشركة عالمياً. وقد بلغت المساهمة الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة للإمارات العالمية للألمنيوم في العام 2022 حوالي 7.19 مليار دولار ودعمت، ويدعم قطاع الألمنيوم حوالي 48,000 وظيفة.

وقد أعلنت الشركة الإمارات عن إطلاق الجولة التالية من برنامج "رامب-اب" في الربع الرابع من العام 2023.

لمزيد من المعلومات حول البرنامج، يرجى زيارة www.ega.ae/en/ramp-up.