06
سبتمبر
2023
|
08:43
Europe/Amsterdam

الإمارات العالمية للألمنيوم تستقبل 217 من سلاحف منقار الصقر على شاطئ الشركة في منطقة الطويلة

الإمارات العربية المتحدة – 6 سبتمبر 2023: أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، اليوم عن فقس 217 بيضة من بيض سلاحف منقار الصقر على الشاطئ القريب من مصهر الطويلة التابع للشركة خلال موسم التعشيش الصيفي.

ووفقاً للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، تعد سلاحف منقار الصقر من الأنواع المهددة بالانقراض. وفي كل عام، يقوم فريق الاستدامة في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بتنظيم برنامج لتنظيف شواطئ الشركة من النفايات التي جرفتها المياه، ومراقبة السلاحف وحماية أعشاشها طوال موسم التعشيش.

ومنذ  بدء البرنامج في العام 2011، ساهم الفريق بحماية  110 من الأعشاش على الشاطئ المجاور لموقع الشركة، وتم تفقيس مايتجاوز عن 7,200 سلحفاة بنجاح.

وتتعاون الإمارات العالمية للألمنيوم مع مركز إعادة تأهيل السلاحف التابع لمجموعة جميرا في برج العرب من أجل إنقاذ وإعادة تأهيل السلاحف المصابة والمريضة بشكل سنوي، حيث أن لم يتم  العثور على سلاحف تحتاج إلى رعاية لهذا العام.

وقال سلمان عبدالله، نائب الرئيس التنفيذي للحوكمة البيئية والاجتماعية والاستدامة في الإمارات العالمية للألمنيوم: " نضع على رأس أولوياتنا البيئية استمرار السلاحف في التعشيش والتفقيس على شاطئ الطويلة بنجاح  في كل عام. حيث تستخدم هذه السلاحف النادرة شاطئ الطويلة لوضع بيضها قبل بناء المصهر، ولذلك نحرص دائماً في الحفاظ على البيئة الطبيعية المحيطة بنا، كما نبذل جهودنا لحماية أعشاش هذه السلاحف وحمايتها من الإنقراض ".

يذكر أن متوسط عمر سلاحف منقار الصقر يتراوح بين 30 إلى 50 عاماً، ويمكن أن تضع الأنثى أكثر من 100 بيضة خلال كل موسم تعشيش.