06
يوليو
2022
|
10:48
Europe/Amsterdam

الإمارات العالمية للألمنيوم تستخدم رافعات آلية متعددة الوظائف في جبل علي كخطوة نحو أتمتة الرافعات بالكامل

الإمارات العربية المتحدة، 6 يوليو 2022: أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، اليوم عن عزمها تركيب رافعات علوية آلية متعددة الوظائف في موقعها في جبل علي، فيما يمثل خطوة  هامة نحو أتمتة الرافعات المستخدمة في عمليات صهر الألمنيوم وتعزيز الكفاءة التشغيلية لعقود قادمة.

وتعمل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على استبدال 16 رافعة مستخدمة منذ 25 عاماً لتستخدم بدلاً منها 14 رافعة آلية جديدة فقط تتميز بإمكانية تحديد الموقع تلقائياً وتمتلك قدرات استشعار متطورة.

وستعزز قدرات الرافعات الآلية الجديدة السلامة والكفاءة التشغيلية. كما ستساهم هذه التقنية في تحقيق أهداف شركة الإمارات العالمية للألمنيوم المستقبلية والمتمثلة في تشغيل الرافعات عن بُعد من غرفة تحكم مركزية ثم الانتقال إلى الرافعات الآلية بالكامل.

تعاقدت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم مع مجموعة "Fives"، وهي مجموعة هندسية صناعية فرنسية، لتوريد الرافعات الجديدة. ومن المتوقع تسليم أول رافعة جديدة قبل نهاية العام 2023 مع تشغيل جميع الرافعات الأربع عشرة الجديدة بحلول العام 2025.

تؤدي الرافعات المستخدمة في أعمال خلايا الاختزال في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم مهاماً معقدة تتضمن استبدال الأقطاب الكهربائية الموجبة (الأنود) واستخراج المعدن المصهور في درجات حرارة ومستويات مغناطيسية عالية للغاية، فيما يبلغ وزن الرافعة الواحدة أكثر من 100 طن.

وقام عبد الناصر بن كلبان الرئيس، التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، بجولة مع سيباستيان جوجييه، رئيس قسم الألمنيوم في مجموعة Fives، في خطوط إنتاج شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في جبل علي ،حيث سيتم فيه ا مشروع استبدال الرافعات.

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: "تمثل الرافعات الآلية جزءاً مهماً للغاية في عمليات صهر الألمنيوم، وتوفر أتمتتها إمكانات كبيرة لتقليل المخاطر على الأشخاص وتحسين الكفاءة والتكلفة. ستعزز هذه الرافعات الجديدة إمكانات الأتمتة في خطوط إنتاج الشركة، ونتوقع أن نحقق مزيداً من الأتمتة خلال فترة عمل هذه الرافعات. وتعتبر هذه الرافعات استثماراً طويل المدى في عملياتنا، حيث ترتكز استراتيجية الثورة الصناعية الرابعة للإمارات العالمية للألمنيوم على استخدام التقنيات لتحسين كفاءة العمليات، كما ستساعدنا في تعزيز القيمة على مدار العقود القادمة".

من جانبه، قال سيباستيان جوجييه، رئيس قسم الألمنيوم في مجموعة Fives: "تتعاون مجموعتنا مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم منذ بداية إنتاج الألمنيوم في دولة الإمارات العربية المتحدة في العام 1979، ويسرنا استمرار هذه الثقة من أكبر شركة مُنتجة "للألمنيوم عالي الجودة" في العالم، حيث سنقود معاً مجال أتمتة الرافعات في مصاهر الألمنيوم من خلال هذه الشراكة".

يذكر أن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تمتلك أكثر من 80 رافعة خاصة بخلايا الاختزال في موقعي جبل علي والطويلة.